الأحكام والشروط

شروط الاستخدام للمستخدمين العاديين

 

العلاقة ببوابة برنامج الأمان الأسري الوطني:

   إن بوابة برنامج الأمان الأسري الوطني والتي يشار إليها هنا بعبارة "البوابة" متاحة لاستخدامك الشخصي، ويخضع دخولك واستخدامك لها لبنود وشروط الاستخدام هذه، ولأنظمة المملكة العربية السعودية، وكذلك يعد وصولك ودخولك إلى البوابة موافقة دون قيد أو شرط على بنود وشروط الاستخدام، سواء أكنت مستخدماً مسجلاً أم لم تكن، وتسري هذه الموافقة اعتباراً من تاريخ أول استخدام لك لهذه البوابة.

     نرجو قراءة هذه الشروط والبنود بعناية. بدخولك إلى هذا الموقع أو أي صفحات منه فإن ذلك يعني بأنك ملزم بالتقيد بالبنود والشروط الموضحة أدناه. وفي حالة عدم موافقتك على هذه الشروط والبنود نرجو عدم الدخول إلى هذا الموقع أو الاطلاع على أي صفحات منه.

  لغة الشروط:

  النسخة المعتمدة من الشروط هي النسخة العربية، ولو وجدت ترجمة لها فهي لمجرد التيسير والتسهيل، وفي حالة وجود أي تناقض بين ما هو وارد في النسخة العربية من شروط والوارد في الترجمة فسيتم الرجوع للنسخة العربية.

  تقديم الخدمات:

    إن المعلومات والمواد الواردة (مثل ملفات البيانات، النصوص المكتوبة، برامج الكمبيوتر، الموسيقى، الملفات السمعية، الصور، الأفلام المصورة أو غير ذلك من الصور) خاضعة للتغيير في أي وقت. ويحق للبرنامج تغير هذه المعلومات وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل دون إبداء الأسباب.

  استعمال الخدمات:

  قد يتعين على المستخدم تقديم بعض المعلومات الخاصة به (مثل الهوية أو العنوان وتفاصيل الاتصال) للدخول إلى خدمات معينة، أو كجزء من عملية الاشتراك في الخدمات، أو كجزء من استمرار استعمال الخدمات. وهذه تعتبر موافقةً على أن أيه معلومات تقدمها لبوابة برنامج الأمان الأسري الوطني ستكون دائماً صحيحة ودقيقة ومحدثة. كما تعتبر أيضاً موافقةً على عدم الدخول (أو محاولة الدخول) إلى أي من الخدمات بأي طريقة سوى من خلال الواجهة الرسمية للبوابة، مالم يتم السماح لك بذلك في اتفاقية منفصلة مع بوابة برنامج الأمان الأسري الوطني.

  وعليه، فإن اللجوء إلى هذه البوابة يظل على مسؤولية المستخدم الخاصة، ولا يكون برنامج الأمان الأسري الوطني بأي حال من الأحوال مسؤولً عن أية خسارة أو ضرر من أي نوع قد يتكبدها المستخدم بسبب استخدامه أو زيارته للبوابة، أو اعتماده على أي بيان أو رأي أو إعلان في البوابة، أو ينجم عن أي تأخير في التشغيل، أو تعثر الاتصال، أو مشاكل الدخول إلى شبكة الإنترنت، أو أعطال المعدات، أو البرامج، أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذه البوابة.
وبهذا يُقر هنا ويُوافق على أن وسيلتهم الحصرية والوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخوله أو استخدامه لهذه البوابة هي الامتناع عن استخدامها أو الدخول إليها أو عدم الاستمرار في ذلك.

القيود على الاستخدام:

باستخدام هذه البوابة، يقر المستخدم بالامتناع عما يلي:

  • توفير أو تحميل ملفات تحتوى على برمجيات أو مواد أو بيانات أو معلومات أخرى ليست مملوكة لك أو لا تملك ترخيصاً بشأنها.
  • استخدام هذه البوابة بأي طريقة لإرسال أي بريد إلكتروني تجاري أو غير مرغوب فيه، أو أي إساءة استخدام من هذا النوع للبوابة.
  • توفير أو تحميل ملفات على هذه البوابة تحتوى على فيروسات أو بيانات تالفة.
  • نشر أو إعلان أو توزيع أو تعميم مواد أو معلومات تحتوي تشويهاً للسمعة أو انتهاكاً للأنظمة، أو مواد إباحية، أو بذيئة، أو مخالفة للآداب العامة، أو أي مواد أو معلومات غير قانونية من خلال البوابة .
  • الاشتراك من خلال هذه البوابة في أنشطة غير مشروعة أو غير نظامية في المملكة العربية السعودية.
  • الإعلان على البوابة عن أي منتج أو خدمة تجعلنا في وضع انتهاك لأي قانون أو نظام مطبق في أي مجال.
  • استخدام أي وسيلة أو برنامج أو إجراء لاعتراض أو محاولة اعتراض التشغيل الصحيح للبوابة.
  • القيام بأي إجراء يفرض حملاً غير معقول أو كبير بصورة غير مناسبة على البنية التحتية للبوابة.

حقوق الملكية:

  جميع محتويات البوابة من برامج ومعلومات تعد محمية بالكامل طبقا للأنظمة السعودية لحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية المختلفة. جميع حقوق الملكية الفكرية لمحتويات البوابة تعد مرخصة و ملك برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية.
وباستثناء ما يبين خلاف ذلك، لا يجوز لك بيع أو ترخيص أو تأجير أو تعديل أو نسخ أو استنساخ أو إعادة طبع أو تحميل أو إعلان أو نقل أو توزيع أو العرض بصورة علنية أو تحرير أو إنشاء أعمال مشتقة من أي مواد أو محتويات من هذه البوابة للجمهور أو لأغراض تجارية، دون الحصول على الموافقة الخطية المسبقة من إدارة البوابة. يمنع منعاً باتاً أي تعديل لأي من محتويات البوابة. كما أن الرسومات والصور في هذه البوابة محمية بموجب حقوق النشر، ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأية طريقة كانت، دون موافقة خطية مسبقة من إدارة بوابة برنامج الأمان الأسري الوطني والتي يشرف عليها فريق تقنية المعلومات في فنياً.

إنهاء الاستخدام:

يجوز لبرنامج الأمان الأسري الوطني وحسب تقديره المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حق المستخدم في الدخول إلى البوابة واستخدامها دون إشعار ولأي سبب، بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد يُعتبر حسب تقدير برنامج الأمان الأسري الوطني الخاص غير قانوني أو مضرًا بالآخرين، وفي حال الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحاً لك بالدخول إلى هذه البوابة.

تعديل الشروط:
يصبح أي تعديل لهذه البنود والشروط نافذاً فور إعلانه، ما لم يُبين خلاف ذلك، ويعني استمرارك في استخدام هذه البوابــة عقب إعلان أي تعديل قبولك التام لذلك التعديل.

المرجعية القضائية:

بهذا توافق على الخضوع حصريًا للسلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية، فيما يتعلق بجميع المطالبات والخلافات التي تنشأ عن استخدامك لهذه البوابة.

إخلاء المسؤولية:

  • تم إعداد هذه البوابة بالشكل الذي تسمح به الأنظمة السارية في المملكة العربية السعودية و بدون أي ضمانات من أي نوع. بموجب هذا الإقرار فإن برنامج الأمان الأسري الوطني لا يقدم أي ضمانات لما يلي :
    • دقة وصحة المعلومات.
    • الاستمرارية أو الصلاحية.
    • ملائمة محتويات الموقع.
    •  الفيروسات أو العناصر الضارة.

التعويض:

  بهذا تقر بعدم اتخاذ أي إجراء ضد برنامج الأمان الأسري الوطني أو أي من إدارتها وتعويضها وتأمينها من المسؤولية، وكذلك أية جهات أو موظفين أو وكلاء يكونون مسؤولين عن إدارة أو صيانة أو تحديث أو تقديم البوابة، وذلك من أي وجميع الالتزامات والمسؤوليات التي قد تطرأ فيما يتصل بأية مطالبة تنشأ عن أي إخلال من جانبك ببنود وشروط الاستخدام، أو أي من الأنظمة السارية سواء في المملكة العربية السعودية أو المكان الذي تقيم فيه.