مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية (WHO)

المراكز المتعاونة ودورها مع منظمة الصحة العالمية :

تهدف المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية إلى إمكانية تنفيذ وتفعيل خطة الإقليم 2023 التي تحمل شعار الصحة للجميع. وهذه المراكز المتعاونة لها دور كبير في تحسين الأوضاع الصحية في دول الإقليم، ويحتضن الإقليم (45) مركزا متعاونا ضمن 4 مراكز في المملكة العربية السعودية. وكذلك تهدف المنظمة إلى مراجعة القواعد والسياسات المتعلقة بتنظيم المراكز المتعاونة أو إعادة تعيينها وموائمة عمل هذه المراكز مع ما يتناسب وبرنامج عمل منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى مناقشة نتائج المسح الذي أجرته المراكز المتعاونة مع المنظمة والاتفاق على الإجراءات اللازمة للتعامل مع الثغرات التي تم تحديدها، كذلك التحديات التي تواجه المراكز المتعاونة مع المنظمة بشأن تنفيذ الأنشطة المقررة بالإضافة إلى توجيه المراكز فيما يتعلق بأولويات منظمة الصحة العالمية في الإقليم.

تحليل وضع المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط، وآخر المستجدات المتعلقة بالمنظورات والسياسات والإجراءات العالمية، وطرق موائمة عمل المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية بإقليم شرق المتوسط مع برنامج العمل العام الثالث عشر لمنظمة الصحة العالمية وأهداف التنمية المستدامة ورؤية 2023.

يعمل برنامج الأمان الأسري الوطني إلى إنهاء إجراءات إنشاء مركز متعاون مع منظمة الصحة العالمية في إساءة معاملة الأطفال وإهمالهم من خلال الأبحاث والتدريب وتنمية القدرات والتعاون على مستوى إقليمي ودولي وتحقيق الأهداف التالية :

  1. المساهمة في عمل منظمة الصحة العالمية في إيجاد المعلومات والأدلة والبحوث حول العنف ضد الأطفال.
  2. العمل مع منظمة الصحة العالمية في بناء القدرات والتدريب للمتخصصين في مجال العنف ضد الأطفال.
  3. العمل مع منظمة الصحة العالمية لتعزيز التعاون الإقليمي والدولي في معالجة العنف ضد الأطفال
  4. مساعدة منظمة الصحة العالمية في دعم التخطيط الاستراتيجي لمعالجة العنف ضد الأطفال.