برنامج الأمان الأسري يشارك في معرض الخدمة الاجتماعية بتخصصي العيون

4/15/2015

شارك برنامج الأمان الأسري الوطني في المعرض الذي نظمه قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون وذلك بمناسبة اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية 2015 تحت عنوان (التعليم والممارسة في الخدمة الاجتماعية الإكلينيكية) يوم الأربعاء26 جمادى الثاني 1436هـ الموافق 15 أبريل 2015م .

افتتح د. الطويرقي المدير العام التنفيذي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون المعرض و أشار إلى أن الخدمة الاجتماعية لها دور مهم في الرعاية الصحية، وتهدف من خلال المشاركة في اليوم العالمي للخدمة الاجتماعية الى دعم المهنة ودعم الأخصائي الاجتماعي وذلك لإحداث تغيير إيجابي في سلوك المرضى والمراجعين ورفع مستوى الوعي الصحي لديهم والتعريف بماهية الخدمة الاجتماعية والأدوار التي تقوم بها تجاه المرضى.

وقام منسوبي البرنامج بالتعريف ببرنامج الأمان الأسري والخدمات التي يقدمها بالإضافة إلى التعريف بخط مساندة الطفل 116111 وآلية عمله والخدمات التي يقدمها للأطفال وذويهم وتم التعريف بآلية عمل فريق الحماية بالبرنامج. هذا وقد قام منسوبي البرنامج بتوزيع المطبوعات التوعوية للبرنامج والمتعلقة بمجال حماية الأسرة والأطفال. هذا وكما يحرص البرنامج على المشاركة في الفعاليات والمناسبات التوعوية على الصعيدين المحلي والدولي من منطلق رفع الوعي المجتمعي بحقوق الطفل والمرأة في المجتمع السعودي والتوعية بأضرار ومخاطر العنف الأسري.



​​​